Deprecated: Function create_function() is deprecated in /hermes/bosnacweb01/bosnacweb01ap/b1825/ywh.syriacwritersuni/wp-content/themes/publisher/functions.php on line 1
فوزي الاتروشي يلتقي بوفد من اتحاد الكتاب والادباء السريان – موقع أتحاد الأدباء و الكتاب السريان

فوزي الاتروشي يلتقي بوفد من اتحاد الكتاب والادباء السريان

0

 

 

 

 

 

 

 

صباح يوم الاثنين المصادف 20 / 1/ 2014، زار وفد من اتحاد الادباء والكتاب السريان، وكيل وزارة الثقافة  فوزي الاتروشي، و ضم الوفد كل من ( آشور ملحم ، أمل أدي ، شرارة يوسف ، يوخنا دانيال)، واستقبل الاتروشي بحفاوة في مكتبه في بغداد الوفد الزائر.

 

في البداية اكد الطرفان على اهمية حرص ورعاية ودعم وزارة الثقافة للتنوع الثقافي لكافة مكونات المجتمع العراقي ومنهم المكون الاصيل ( الكلداني السرياني الاشوري ).

 

بعدها قدم الوفد الزائر شرحا توضيحيا عن برامج ونشاطات الاتحاد الثقافية والادبية، معززا ذلك باصدارات و مختصرات عن توثق اهم نشاطاته, وأ يضا اهدى الى الوزارة مجموعة من اصدارات الاتحاد و اعداد من مجلته المركزية ( سفروثا).

 

وفي السياق ذاته قدم الوفد الزائر الرسالة التي اصدرها الاتحاد والتي تتضمن جملة من مقترحات وخطوات لتفعيل  قانون “اللغات الرسمية في العراق”  وبضمنها اللغة السريانية.

 بدوره  ثمن الاتروشي،  نشاطات و دور الاتحاد في النهوض بالثقافة واللغة السريانية، موعدا بطبع مجموعة من مؤلفات ادباء وكتاب السريان.

 

وفي الختام اكد الطرفان على اهمية وضرورة التواصل بين الجانبين بما يساهم في تنشط  المشهد الثقافي العراقي بشكل عام  والسرياني بشكل خاص.

 

image (2) image