” دعوة الى جميع منظمات شعبنا المدنية “

0

ان المشاركة الجماهيرية في الشؤون العامة وابداء الرأي والمساهمة في صنع القرار، حق مشروع تضمنه المواثيق الدولية والعديد من الدساتير الوطنية ومنها الدستور العراقي على ان يتم ذلك باسلوب حضاري وسلمي  وخاصة في الانظمة الديمقراطية أو التي في طريقها الى بناء مجتمع ديمقراطي مدني تُحترم فيه حقوق الانسان و الحريات الاساسية.  

تعتبر منظمات المجتمع المدني بمختلف تخصصاتها ومجال عملها ادوات فاعلة  في بناء مجتمع مدني ديمقراطي، وتشهد اليوم الساحة العراقية حراكا سياسيا واجتماعيا فاعلا باتجاه تثبيت الحقوق وتحقيق العدالة الاجتماعية لجميع مكوناته، ولابد لهذا الحراك ان يترك اثاره على جميع مكونات الشعب العراقي ومنها شعبنا العريق بكل تسمياته. لذلك اصبح من الضروري ان تمارس منظمات المجتمع المدني الخاصة بشعبنا وخاصة في هذه المرحلة التاريخية الهامة دورها المسؤول في تفعيل دور الاغلبية الصامتة من ابناء شعبنا ليكون لها رأي ورؤية ودور فعال في الواقع الراهن و التطورات التي تشهدها الساحة العراقية. وان لا تترك الساحة  للقوى السياسية وحدها  في تحمل المسؤوليات و اتخاذ القرارات المصيرية التي تخص شعبنا.

بعد لقائنا وحديثنا مع  عدد من الناشطين والعاملين في المنظمات المدنية الخاصة بشعبنا، بهذا الخصوص، أرتأينا ان نبادر الى اطلاق هذه الدعوة الى جميع  المنظمات المدنية الجماهيرية والثقافية والاعلامية والمهنية لتشكيل تحالف مدني منظماتي مستقل، لتوحيد الجهود و ايجاد اليات العمل المدني المشترك الذي نأمل ان يساهم في اعداد ورقة عمل مشتركة ورؤية شاملة بخصوص واقع شعبنا وحقوقه ومستقبله، كي نساهم جميعا  ” قوى مدنية وقوى سياسية لشعبنا ”  في اتخاذ القرارات وخاصة المصيرية منها و يكون الجميع بمستوى المسؤولية.  لذلك نقترح عقد لقاء تشاوري في بداية شهر آيار، بين المنظمات المدنية المرحبة بهذا المقترح.

يمكنكم ارسال استفساراتكم وملاحظاتكم على هذا العنوان :   syriacunion@yahoo.com

يمكنكم الاتصال على الهاتف النقال:                                07702720282