اتحاد الادباء والكتاب السريان يصدر تقويما بمناسبة رأس السنة البابلية الاشورية

0

 

 

 

 

 

 

اصدر اتحاد الادباء والكتاب السريان، تقويمه الثقافي السنوي،  بمناسبة حلول السنة البابلية الاشورية الجديدة، والتي تصادف الاول من نيسان من كل عام. وتضمن التقويم التوثيق الصوري وخبري لأهم نشاطاته الثقافية والادبية منها (المؤتمر الدولي للدراسات الارامية السريانية في جامعة قاهرة 29-31 مارس 2014.، مهرجان NINITI ألادبي الدولي في أربيل 22-24 نيسان 2014، بيان الاكاديميين والباحثين و الادباء و المفكرين و النشطاء حول أوضاع شعبنا في سهل نينوى 2/8/2014، نشاطات الاتحاد لمناسبة يوم الصحافة السريانية 2014، المشاركة في مهرجان الادبي للشعراء المهجرين بالتنسيق مع منظمة Pen العالمية، لقاء مع رئيس برلمان أقليم كوردستان أثناء تقديم مقترحات قانون اللغات الرسمية).

 

كذلك تضمنت صحفات التقويم مختصرات حول حياة و مساهمات واصدارات عدد من الكتاب و المفكرين والادباء واللغويين والناشطين من ابناء شعبنا من امثال (لأب والشاعر يوسف سعيد، الأب الدكتور بطرس حداد، غبطة البطريرك ماراغناطيوس يعقوب برطلي ، ألاب يوسف قليتا، د. بيرا سرمس، الشاعر والمترجم جان دمو).

 

 كذلك في التقويم ذاته تم تحديد اسماء و تواريخ تأسيس عدد من مؤسسات ومراكز وجمعيات شعبنا الثقافية والاعلامية، اضافة الى عرضه عدد من الاصدارات الثقافية المهتمة بالثقافة واللغة السريانية.  

 

p1 p2 p3 p4 p5 p6