الهيئة الإدارية لإتحاد الادباء والكتاب السريان تجتمع في عنكاوا

0

 

 

 

 

 

ناقشت الهيئة الإدارية لإتحاد الادباء والكتاب السريان، في إجتماعها الشهري المنعقد صباح يوم الاثنين 22 تموز الجاري، وفي قاعة المركز الأكاديمي في عنكاوا،   المشهد الثقافي السرياني بشكل عام، وأهم القضايا التي تخص الثقافة والأدب السرياني، وأكّدوا على أهمية تحريك المشهد الثقافي السرياني.

في بداية الإجتماع وقف المجتمعون على تقييم اعمال المؤتمر الإنتخابي الخامس للاتحاد، الذي أقيم للفترة من 27-28 حزيران 2013 في بغديدا، والايجابيات والسلبيات التي رافقت إنعقاده، حيث اتفق المجتمعون بأن هذا المؤتمر كان ناجحاً و نوعياً، كما وضع المجتمعون آلية لإستقبال المهنئين عصر ومساء نفس اليوم، والتحضير لإستقبالهم باحسن صورة ، بمناسبة اختتام اعمال المؤتمر وإنتخاب هيئة ادارية جديدة للاتحاد.

وفي المجال الثقافي، ناقش المجتمعون النشاطات الثقافية القادمة للاتحاد، وتمّ الاتفاق على إعداد عدد من المشاريع الثقافية النوعية، منها العمل على اعداد وإصدار أنطلوجيا الشعر السرياني، واعداد برنامج تقنية خاصة لحل اشكاليات في تنضيد الخط السرياني، وعدد من المشاريع الأخرى، و تمّ تشكيل عدد من اللجان من الهيئتين الإدارية والعامة للإشراف على تنفيذها، وفي السياق ذاته اكد المجتمعون على ضرورة اعداد نشاطات وبرامج  تأبينية خاصة بمناسبة يوم الشهيد و احداث نكبة سميل. وقرر المجتمعون ايضا على دعم اعضاء الاتحاد من الأدباء والكتاب السريان في طبع نتاجاتهم وحسب الحالة المالية للاتحاد.   

وفي المجال الإعلامي توقّف المجتمعون على أهمية دور الإعلام في تسويق نشاطات الاتحاد على اوسع شكل.

وفي ختام الإجتماع، ناقش المجتمعون مسألة الإنتساب إلى الاتحاد وضوابطه، مؤكدين على أن قبول أعضاء الاتحاد سيكون حسب النظام الداخلي المعدل والمقرر في المؤتمر الاخير. وناقش المجتمعون ايضا عدد من القضايا الأخرى التي تهم الشأن الاداري.

 

 

اتحاد الادباء والكتاب السريان