الهيئة الإدارية لإتحاد الأدباء والكتاب السريان تجتمع في ألقوش

0

.

.

.

.

.

.

عقدت الهيئة الإدارية لإتحاد الادباء والكتاب السريان، إجتماعها الدوري صباح يوم الاربعاء  11 أيلول /2013، وفي قاعة  جمعية القوش الثقافية.

في بداية الإجتماع استعرض الأديب روند بولس رئيس الاتحاد، نشاطات الاتحاد للفترة السابقة، وتمّ التأكيد على المضي قدماً في إقامة النشاطات والفعاليات الأدبية وفي مختلف المناطق التي يتواجد بها أبناء شعبنا، مع مناقشة عدد من النشاطات الثقافية النوعية القادمة للاتحاد، وناقش المجتمعون المشهد الثقافي السرياني بشكل عام، وأهم القضايا التي تخص الثقافة والأدب السرياني، وأكّدوا على أهمية تحريك المشهد الثقافي السرياني بما يخدم الثقافة السريانية، وتوقّف المجتمعون عند إصدار العدد الثالث والخاص بيوم الشهيد و احداث سميل الدامية ، من مجلة ” سفروثا ” التي يصدرها الاتحاد فصلياً .

وفي المجال الثقافي ايضا، تم توضيح الية جديدة لتعضيد وطبع نتاجات ادباء وكتاب السريان، وفي السياق ذاته ناقش المجتمعون مشاركة عدد من الشعراء الشباب في مهرجان ميسان الشعري الشبابي وباللغة السريانية، حيث سيتمّ ترشيح عدد من الشعراء الشباب السريان للمشاركة في المهرجان المذكور.  وفي الاجتماع ذاته ومن جانب اخر تم القاء الضوء على الواقع المادي والحالة المالية للاتحاد.

وفي ختام الإجتماع، ناقش المجتمعون مسألة الإنتساب إلى الاتحاد وضوابطه، مؤكدين على أن قبول أعضاء الاتحاد سيكون حسب النظام الداخلي المعدل والمقرر في المؤتمر الأخير، من عضو مشارك أو عضو عامل، وتمّ قبول عضوية عدد من الأدباء السريان إلى الاتحاد. ومن الجدير بالاشارة استضافة  الشاعر زهير بردى عن اتحاد الادباء والكتاب في العراق للمشاركة في هذا الاجتماع من اجل المزيد من تعزيز العلاقات و التنسيق مع ادباء العراق.   

 

PIC1