البيت الثقافي يحتفي بالشاعر والقاص كريم إينا

0

 

 

 

 

 

 

 

أقام البيت الثقافي شعبة الحمدانية التابع لدائرة العلاقات الثقافية العامة يوم الأربعاء الموافق 10/ أيلول/ 2013 أمسية ثقافية للشاعر والقاص كريم إينا تخللها توقيع مجموعته القصصية ( الغليون ) .

استهلت الأمسية التي أدارها الشاعر رمزي هرمز بالترحيب بضيوف البيت الثقافي ثم الوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح شهداء الكلمة الحرة بعدها قدم الشاعر ياكو دراسة مستفيضة تناولت السيرة الذاتية للقاص كريم إينا والمجالات الأدبية التي أبدع فيها وخصوصاً كتابه الشعر والقصة والجوائز التي حصل عليها .

بعد ذلك تحدث ضيف الأمسية القاص كريم إينا عن تجربته في كتابه القصة مستشهداً بمصطلحات سردية تناولتها مجموعته القصصية التي ضمت خمسة عشر قصة قصيرة دارت أحداثها حول علاقة الإنسان بالبيئة التي يعيشها سارداً للحضور إحدى قصصه والتي كانت بعنوان ( جرأة بوم ) بعدها فتح باب النقاش.

 وفي ختام الأمسية التي تم خلالها توقيع المجموعة القصصية من قبل القاص إينا وإهدائها للحاضرين .

قدم البيت الثقافي شهادتين تقديريتين للقاص كريم إينا والشاعر رمزي هرمز شارك في تقديمهما السيد نيسان كرومي قائمقام قضاء الحمدانية والسيد خسرو سعدون ممثل محلية الحزب الديمقراطي الكردستاني في قره قوش لجهودها المبذولة في رفد الثقافة والأدب .

حضر الأمسية ممثلين من الدوائر الرسمية والمنظمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني وجمع غفير من مثقفي بغديدا من الكتاب والأدباء والشعراء والفنانين .

 

32 13