” اتحاد الادباء والكتاب السريان في ضيافة الرابطة السريانية في لبنان “

0

 

 

 

 

 

 

 

ضمن نشاطات اتحاد الادباء والكتاب السريان، وبغية ترسيخ العلاقات و المزيد من التنسيق مع المؤسسات الثقافية السريانية في الخارج ومن اجل ادامة وشمولية مشروع انطلوجيا الشعر السرياني المعاصر الذي يسعى التحاد الى انجازه خلال العام الجاري وبهدف التحاور والتشاور والتباحث بخصوص تأسيس اتحاد الادباء والكتاب السريان في لبنان، زار لبنان وفد من اتحاد الادباء والكتاب السريان ضم كل من روند بولص رئيس الاتحاد  و الاديب نزار ديراني عضو الاتحاد، تأتي هذه الزيارة بالتنسيق مع الرابطة السريانية / المركز الثقافي السرياني في لبنان.. ومن خلال برنامج معد مسبقا لهذا الغرض حيث زار وفد الاتحاد عددا من المؤسسات والمراكز الثقافية السريانية و الكنائس والجامعات والمعاهد الاكاديمية.

 وباكورة جولته كانت صباح يوم الاثنين المصادف 9/2/2014 ، حيث زار وفد اتحاد الادباء والكتاب السريان مقر الرابطة السريانية الكائن في بيروت/جديدة ، وتم استقبال الوفد بحفاوة من قبل رئيس الرابطة افرام حبيب و أمين الرابطة جورج اسيو و جبران كللي مسؤول الشبيبة في الرابطة و ايليا برصوم المسوؤل الثقافي و كميل حنا المسؤول الاعلامي واخرون من الكوادر الادارية العاملة في الرابطة. خلال هذا اللقاء استعرض الوفد الزائر مسيرة الاتحاد و نشاطاته وبرامجه الثقافية ومشاريعه المستقبلية من بينها مشروع اصدار “مجلد انطلوجيا الشعر السرياني” وفرصة تأسيس اتحاد الادباء والكتاب السريان في لبنان الذي سبق وان تباحث  الطرفان بهذا الشأن حيث ناقش الطرفان هذا الموضوع بشكل مستفيض وتم الاتفاق على انشاء لجنة مختصة للتباحث مع الاخرين و لمتابعة الخطوات العملية لتأسيسه، وتم تكليف مسؤول اللجنة الثقافية في الرابطة د. ايليا برصوم لرئاسة هذه اللجنة. بعدها تجول الوفد الزائر في اقسام الرابطة والمركز الثقافي السرياني والمكتبة، وفي الختام تبادل الطرفان الاصدارات والمنشورات.. مؤكدين على اهمية التواصل والتعاون عن قرب بما يخدم الحراك الثقافي السرياني المهني في المنطقة.

بعدها توجه الوفد الزائر بمعية جبران كللي.. القيادي في الرابطة الى مستوصف مارافرام الخيري التابع للرابطة الذي يقدم خدماته الطبية باسعار مدعومة .. واطلع الوفد على اقسام المستوصف وكادره و خدماته الطبية، ومن ثم توجه الى نادي النسر ( نشرو) التابع للرابطة واطلع الوفد على بناية النادي وطبيعة الخدمات في النادي المسخرة لنشاطات الرابطة الاجتماعية والثقافية والترفيهية.  

p1 p2 p3 p4 p5 p6 p7 p8 p9 p10 p11 p12 p13 p14 p15