حفل عشاء على شرف وفد اتحاد الادباء والكتاب السريان في لبنان

0

 

 

 

 

 

 

ضمن جولته في لبنان التي تأتي لاسباب ثقافية وتنسيقية وفي تمام الساعة الثامنة من مساء يوم الثلاثاء المصادف 11/ 2/ 2014، كان وفد الاتحاد الذي ضم كل من: روند بولص رئيس الاتحاد والاديب نزار الديراني على موعد مع حفلة عشاء فاخرة اقامتها الرابطة السريانية في نادى ” نشرو ”  على شرف الوفد الزائر حضرها العديد من الشخصيات الدينية و الاكاديمية و الثقافية والاجتماعية والاعلامية رفيعة المستوى و رؤساء وممثلي عدد من   المؤسسات الثقافية والاجتماعية  ونذكر منهم:

نيافة المطران جورج صليبا ، الاب الدكتور عبدو بدوي من جامعة كسليك، الاب سركون زومايا من كنيسة المشرق الاشورية في بيروت ، الراهب كيرلس بابي، وممثلين وقياديين من الرابطة السريانية، المجلس الملي، اصدقاء اللغة السريانية، الاتحاد العالمي الاشوري، جمعية مارجرجيس، جمعية الكنيسة الكلدانية.

في بداية الحفل وبكلمة مختصرة رحب فيها حبيب افرام رئيس الرابطة السريانية بالوفد الزائر و بالحضور جميعا وفيها ايضا بيّن واقع الشعب السرياني و ما يواجهه من تحديات تهدد وجوده التاريخي في المنطقة، وايضا اعلن في كلمته عن تشكيل لجنة مختصة تأخذ على عاتقها مهام تأسيس اتحاد الادباء والكتاب السريان في لبنان.. موضحا ان هذا الانجاز يأتي تتويجا للتعاون والتنسيق وثمرة جهود مشتركة بين الرابطة و اتحاد ادباء والكتاب السريان في العراق.. وفي الختام اهدى الاستاذ حبيب افرام هدية تذكارية الى الاديب روند بولص رئيس اتحاد الادباء والكتاب السريان تقديرا وتثمينا لجهود الاتحاد في خدمة الثقافة السريانية.. بعدها وفي كلمته الموجزة بعد الترحيب بالحضور استعرض روند بولص رئيس الاتحاد نشاطات وبرامج الاتحاد الثقافية و الهدف من الزيارة والقدوم الى لبنان مشيدا بالتعاون بين الاتحاد والمؤسسات الثقافية والاكاديمية والكنسية في لبنان وفي مقدمتهم الرابطة السريانية  شاكرا جهودها المخلصة في ادامة التواصل والتنسيق، ومن ثم منح  رئيس الاتحاد روند بولص درع الاتحاد الى رئيس الرابطة السريانية حبيب افرام، تقديرا وتثمينا واكراماً لجهود ودور الرابطة وقيادتها في خدمة المجتمع السرياني و ثقافته في الداخل والخارج.  

بعد ذلك استعرض الاديب نزار حنا الديراني مسيرة الاتحاد ونشاطاته منذ تاسيسه عام 1972، ملقيا الضوء على اهم المؤسسات الثقافية الاخرى في تلك المسيرة ودورها في خدمة المشهد الثقافي السرياني في العراق.. وسلط الديراني الضوء على مشروع الاتحاد بخصوص اصدار مجلد ضخم يحمل عنوان ” انطلوجيا الشعر السرياني ” للفترة من القرن التاسع عشر وحتى يومنا هذا، مؤكداً على اهمية تعاون الجميع لاتمام هذا المشروع الهام باكمل صورة، حيث سيساهم في رفد المكتبة السريانية والعالمية بهذا الاصدار الهام.

في كلمته الراعوية في الحفل بارك نياقة المطران صليبا جهود الوفد الزائر و القائمين على هذا الحفل. واستمر حفل العشاء هذا زهاء ثلاثة ساعات تميَزت بالحميمية والودية والاحاديث الجادة. 

pi p17 p16 p15 p14 p13 p12 p11 p10 p9 p8 p7 p6 p5 p4 p3 p2