اصبوحة للشعراء السريان المهجرين في عنكاوا

0

 

 

 

 

 

 

الشعراء السريان يطلقوها صرخة مدوية : كفاكم كذبا ووعودا !!! اعيدونا الى ديارنا

كتابة : نمرود قاشا

وكم َوعدوا وما صدقوا وكم قيل وكم قالوا  

لكم زعموا وما فعلوا وذاك الزعم بطال

فيا رب متى الرجعى متى يهدأ لنا بال

هذه احدى الصرخات التي اطلقها الشعراء السريان في اصبوحة نظمها اتحاد الادباء والكتاب السريان على قاعة المركز الاكاديمي في عينكاوا صباح يوم الجمعة 30 تشرين الاول 2015 , فبعد اكثر من عام من التهجير القسري , وكثرة الوعود التي اطلقتها الحكومة المركزية على كل المستويات المدنية والعسكرية , وهكذا ايضا فعلت قوات التحالف على لسان ممثليها بان تحرير نينوى ( بات قاب قوسين او ادنى ) . فاي قوسين يا هذا ونحن نلوك مرارة الاغتراب وسط تجاهل متعمد وممنهج للحكومة , والرأي العام العالمي هو الاخر وضع المهجرين قسرا بين حجري رحى , البقاء في الوطن وعدم مصداقية الجهات المسؤلة عن ملفاتهم او الهجرة الى المجهول وفي الحالتين القرار ليس سهلا .

وسط هذه الاجوار اطلقها الشعراء السريان صرخة احتجاج كبرى كي تمكنها ان تصل الى السماء , كما قالها الشاعر شاكر سيفو ممثل اتحاد الادباء والكتاب السريان والذي افتتح الاصبوحة بكلمة قصيرة عن دور الكلمة في ايقاظ الضمائر التي تعاني من موت سريري .

الشاعر زهير بردى افتتح حزمة القصائد لمجموعة من قصائده القصيرة ليتناوب على المنصة الشعراء : كوركيس نباتي , نؤئيل جميل , جبرائيل ماموكا , امير بولص , بروين شمعون , ناجي عكولة ( والابيات اعلاه من قصيدته ) , كريم اينا , وقصي مصلوب الذي شارك ايضا في تقديم الاصبوحة مع الشاعرة بروين شمعون . حضرها الكاتب روند بولص رئيس الاتحاد واكد مراد نائب الرئيس وجمع من متذوقي الشعر 

 

 

p1 p2 p3 p4 p5 p6 p7 p8 p10 p11 p12