اتحاد ألادباء والكتاب السريان يكرم البروفيسور عكوله بمنحه درع الاتحاد ولقب نجم الثقافة السريانية لسنة 2016

0

 

 

 

 

 

 

كرّم اتحاد الادباء والكتاب السريان عالم اللغات السامية الآثاري والباحث والشاعر البروفسور باسيل عكولة بدرع الاتحاد، جاء ذلك على هامش احدى الفعاليات التي أقامها الاتحاد في قاعة المركز الاكاديمي الاجتماعي في عنكاوا مساء الثلاثاء 17 أيار  2016 بحضور جمهور من الادباء والكتاب والمثقفين . وجاء التكريم بعد ان تم اختيار الاتحاد للبروفسور باسيل عكولة ليكون نجم  الثقافة السريانية  لسنة 2016 .

وجاء في فحوى كلمة التكريم التي ألقاها رئيس اتحاد الادباء والكتاب السريان روند بولص . نظراً للخدمات المعرفية الجليلة التي قدمها بروفيسور عكوله  طوال السنوات الماضية، والتي تخص اللغة والثقافة السريانية واللغات السامية الاخرى، وتقديراً لجهده  التعليمي الاكاديمي الحثيث والمتواصل في أشهر الجامعات العالمية في الشرق ألأوسط و أوروبا و لغزارة نتاجاته وابحاثه ألأكاديمية الهامة بهذا الخصوص وحصوله على أكثر من شهادة علمية أكاديمية عليا،  يشرفنا نحن في اتحاد الادباء والكتاب السريان  منحه درع الأتحاد و لقب نجم الثقافة السريانية لعام  2016.      

من جانبه ذكر البروفسور عكولة في كلمة مقتضبة خلال التكريم قائلا بان العظمة لله وحده وما نحن الا عبيد بطالون ، لقد عملت في الكثير من الجامعات العالمية في لبنان والاردن وفرنسا وألمانيا وحصلت على الكثير من التكريم ولكن تكريم اليوم هو وسام سأعلقه على صدري وسأحمله معي ، ومعه انتم أيضا الموجودين في هذه القاعة وكل الذين التقيتهم ان كانوا فرقا أو أفراد حيث غمرتموني بمحبتكم الواسعة .  

 

 

let p1 p2 p3 p4 p5 درع