( د. أدوند غريب ) في ضيافة اتحاد الأدباء و الكتاب السريان

0

بحضور نخبوي ورسمي أستضاف أتحاد الأدباء و الكتاب السريان و المركز الأكاديمي الإجتماعي ، مساء يوم  الثلاثاء 16 أيار 2023    ( د.أدموند غريب )  استاذ الـعلاقات الـدولية في جامعـة جورج تاون في  واشنطـن    في جـلسـة حـوارية  بـعنـوان   ”  مستقبل المسيحية في الشرق ألاوسط  “.  

في بداية اللقاء رحب الاديب روند بولص رئيس الاتحاد بضيف لاتحاد واصفا ايّاه بالشخصية الاكاديمية   والاعلامية المهمة  على المستوى الدولي ، بعدها قدم ضيف الاتحاد مداخلته بشكل مركز و مقتضب واصفا  واقع المسيحيين في الشرق الاوسط بالصعب و المحرج ، موضحا على المسيحيين في العراق ان يعملوا  بجد و وبتعاون تام فيما بينهم ومع القوي المدنية و الديمقراطية في الوطن  من اجل ضمان حقوقهم و ثباتهم في الوطن ، عن طريق  تصعيد حوار شفاف و واقعي مع الجميع  داخل الوطن ، مؤكدا اهمية التواصل مع المسيحيين في الشتات لضمان دعمهم للمطاليب المشروعة لابناء جلدتهم. بعدها شهدت الجلسة حوارات و نقاشات بناءة  ألتي  ساهم بها الحضور النخبوي الذي حضر  الجلسة،  في الختام ناشد رئيس  الاتحاد ( د. أدموند غريب  ) ، ان يركز المزيد من الاهتمام و المتابعة وتسليط الضوء  على قضايا و معاناة و والتحديات التي  تواجه المسيحيين  في العراق كونه شخصية مؤثرة في الوسط الاكاديمي و الاعلامي الدولي.  

.

يذكر أن الدكتور إدموند غريب ‏ أستاذ العلاقات الدولية في جامعة جورج تاون في واشنطن. من أشهر المدافعين عن القضايا العربية في الولايات المتحدة الأمريكية. من مواليد بلدة عيتا الفخار في قضاء راشيا البقاع لبنان في سنة 1942، وحائز على دكتوراه في التاريخ والعلوم السياسية والاقتصادية. متزوج من ابنة الكاتب العراقي الشهير ابن مدينة موصل د. مجيد خدوري ، له العديد من الكتب أبرزها المسألة الكردية، حرب الخليج الثانية (بالاشتراك مع مجيد خدوري )).